اهداف المركز

تمشياً مع نص المادة (212) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات يهدف المركز إلى:  
نشر ثقافة القياس والتقويم  ورفع مستوى الوعى بأهمية تطوير عمليات القياس والتقويم كأحد مداخل تحسين منظومة التعليم بالجامعة. 
المساهمة فى إنشاء وتطوير البنيه التحتية بالكليات لإستخدام آليات حديثة لادارة نظم التقويم والامتحانات وتطويرها واستخدام طرق حديثة للقياس والتقويم كالتقويم الحقيقي والبديل.  
إعداد أدلة للضوابط والمعايير اللازمة لإتمام عمليات القياس  والتقويم المستندة الى المعايير الأكاديمية القياسية التي تتبناها الكليات.  
دعم الكليات لتطوير نظم التقويم والامتحانات وتبني نظم تقييم واختبارات الكترونية في البرامج المختلفة وانشاء قواعد بيانات لنتائج الامتحانات لجميع الطلاب.  
التقويم المستمر للعملية التعليمية من خلال قياس مدى تحقق معايير الأداء لدى هيئة التدريس  والاداريين  والعاملين والطلاب.  
تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكليات المختلفة  واعداد المدربين في مجال التقويم والامتحانات للمؤسسات التعليمية المختلفة، والمساهمة فى تنفيذ الأنشطة البحثية والعلمية فى مجال القياس والتقويم.  
مراجعة واعداد التقارير السنوية الخاصة بتقييم أعمال الامتحانات  واعداد خطط تنفيذية للإجراءات التصحيحية لنقاط الضعف والتأكيد على تعزيز نقاط القوة.  
وضع آليات للتواصل بين المركز ومراكز التقويم بالجامعات الاخرى محلياً وعالمياً، وتبادل الخبرات معها والاستفادة من تجاربها. 
إقامة الدوارت التدريبية المتنوعة(البسيطة والمتقدمة ) للتدريب على كيفية بناء المقاييس وتطبيقها وتحليل نتائجها وتفسيرها، وكيفية بناء بنوك أسئلة، والتدريب على بناء الاختبارات الموضوعية في ضوء النواتج التعليمية المستهدفة ( ILOs ). 
تقديم الاستشا ارت الاحصائية للطلاب والباحثين داخل وخارج كليات الجامعة في مجال القياس والتقويم. 
المساهمة فى أى أنشطة أخرى مرتبطة بمجال القياس والتقويم.