نشأة الكلية

نشأة الكلية:
- إصدار اللائحة الداخلية للكلية مرحلة البكالوريوس القرار الوزارى رقم (840) فى2/5/2007
- تعديل اللائحة الداخلية للكلية مرحلة البكالوريوس القرار الوزارى رقم (1248) فى 9/6/2011
- مدة الدراسة بالكلية أربع سنوات
- الكلية (للطالبات والطلاب)
- تمنح الكلية درجة بكالوريوس التمريض. 
-الدراسة بالكلية باللغة الإنجليزية.
- تقبل الحاصلات على الثانوية العامة (شعبة علمى) وخريجات المعهد الفنى للتمريض.

 رؤية الكلية:
   تتطلع كلية التمريض فى ضوء رؤية جامعة بنى سويف إلى تبؤ موقع الريادة ضمن مؤسسات التعليم العالي وذلك من خلال برامج دراسية وتدريبية متميزة مواكبة للمعايير الأكاديمية المحلية والعالمية لإعداد خريج قادر على التعامل مع كل المعطيات والمتغيرات والثورات العلمية المتلاحقة وتسعى الكلية لتنمية القدرة البحثية لدى باحثيها وذلك للمساهمة الفعالة فى حل المشاكل الصحية بالمجتمع.   
رسالة الكلية تلتزم كلية التمريض – جامعة بنى سويف بتخريج أخصائي تمريض متميز علميا" ومهنيا" ملما" بأحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة وقادرا" على تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية فى جميع المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية مما يؤهله علي  المنافسة في سوق العمل طبقا" لمعاير الجودة للتعليم الجامعي وقدرته على تنمية المهارات التدريبية
 
رســـــــــــــالة الـــــكلـية: 
تهدف كلية التمريض بجامعة بني سويف إلى إعدادخريج متميز علمياً ومهنيا بأحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة   وقادرا على تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية وتلتزم كلية التمريض – جامعة بنى سويف بتخريج أخصائي تمريض متميز علميا" ومهنيا" ملما" بأحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة وقادرا" على تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية فى جميع المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية مما يؤهله علي  المنافسة في سوق العمل طبقا" لمعاير الجودة للتعليم الجامعي وقدرته على تنمية المهارات التدريبية.
  
أهداف الكلية:
 1. إعداد خريج متميز علميا ومهنيا ملما بأحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة وقادرا على تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية.
2. ضمان مستوى تعليمي وتدريبي بجودة عالية يكتسب الطالب من خلاله المعرفة الأكاديمية الأساسية والتطبيقات العلمية والإكلينيكية .   
3. تخريج أخصائي تمريض وممارس عام كفء في مهنة التمريض في تخصصات التمريض المختلفة .  
4. إعداد خريج ملم بمعارف العصر الحديث من علوم الكمبيوتر والعلوم البيولوجية كالوراثة والجينات وعلوم الاتصالات يأخذ منها ويضيف إليها.  
5. تأهيل الطالب ببعض العلوم الاجتماعية والإنسانية لإعداده للتفاعل مع المجتمع والاندماج فيه بشعور وطني مخلص من خلال مهنته الإنسانية والتي تحتاج إلى العطاء المستمر. 
6. تزويد الطالب بمهارات تعليم الذات والتعلم عن بعد وتزويده بثقافة الاعتماد على النفس في التجديد والتطوير والابتكار .
7. تزويد الطالب بمهارات التفكير النقدي وحل المشاكل حني تساعد علي اتخاذ القرار .

 الـــرؤيــة المُــستقبلـــية:
مواجهة التحدي المتزايد في المنافسة العالمية في ظل المعطيات الجديدة مثل العولمة والجاد والملكية الفكرية والعالم المفتوح والثورات العلمية المتلاحقة وذلك بإعداد الخريج القادر علي التعامل مع كل جديد من علوم الحاسب الآلي والعلوم البيولوجية والصحية الحديثة في الهندسة الوراثية والجينيوم البشري وتكنولوجيا الاتصالات.