نشأة الكلية

نشأة الكلية:
- بدأت الدراسة بها في العام الجامعي 2006/2007
-القرار الجمهوري رقم (439) لسنة 2006 بإنشاء كلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف ( بنين–بنات)
الرؤية والرسالة بالكلية:
-تسعى الكلية إلى دعم طلابها وخريجيها ببرامج تربوية وتعليمية وتدريبية متطورة على أعلي مستوى تقني ومهني في مجال التربية البدنية والرياضة تجعلهم قادرين على التنافس القوى مع أقرانهم من خريجي الكليات المناظرة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ليكونوا بحق واجهة مشرفة وفاعلة لأحدث مؤسسة تربوية رياضية في المجال التربوي الرياضي وليكونوا أداة التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة داخليًا وخارجيًا وتصبح الكلية مشعلا للنهضة الرياضية ( تعليميًا وتدريبيًا وإداريًا وبحثيًا) ليس على مستوى المحافظة فحسب بل على المستوى الإقليمي والدولي. 
-إعداد وتأهيل خريجين متميزين علميًا ومهنيًا بأحدث الأساليب العلمية والتقنية للعمل في المجال التربوي الرياضي لديهم قدرات عقلية وبدنية ومهارية وسمات شخصية ثابتة تتناسب مع طبيعة العمل ومتوافقة مع عادات وتقاليد البيئة والمجتمع المحيط، مما يمكنهم من منافسة خريجي الكليات والمعاهد المناظرة محليًا وإقليميًا وعالميًا، والعمل على رفع مستوى العاملين في مجال التربية الرياضية مهنيًا وثقافيًا وربط المناهج الدراسية وبرامج البحث العلمي بالكلية بمتطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع. 
الأهداف الإستراتيجية للكلية 
-الارتقاء بمستوى خريج الكلية من خلال نظام تعليمي متميز وتكنولوجيا متطورة في ظل مناخ ثقافي وعلمي مدعم بمنظومة عصرية للبحث العلمي. 
-الريادة في مجالات التخصص والتدريب العلمي والعملي. 
-تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس التنافسية محلياً وعلميًا. 
-المساهمة فى خدمة وتنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعياً وثقافياً وحضاريًا . 
-التطوير والتحسين المستمر للبرامج والمقررات الدراسية لمسايرة التطور العلمي في التخصصات المختلفة علميًا وتكنولوجيًا . 
-مواكبة التطور فى سوق العمل وتوفي احتياجات من خريج متميز في النواحي العلمية والمعرفية والسلوكية وقادر على المنافسة محليًا وعالميًا. 
-أن تساهم الكلية وأقسامها المختلفة بشكل فاعل مع المجتمع المدني والهيئات الأهلية في دعم البرامج الرياضية المجتمعية المختلفة. 
الأهداف العامة : 
-زيادة الوعي بالجودة لدى أعضاء هيئة التدريس والطلاب. 
-إنشاء نظام داخلي للجودة وتحسين الأداء المؤسسي للكلية. 
-حملات توعية تثقيفية لنظام الجودة بالكلية. 
-توصيف البرامج والمقرارات الأكاديمية. 
-تحديد المعايير الأكاديمية. 
-دعم العلاقة بين الكلية والمستفيدين. 
-عمل الدراسة الذاتية للكلية. 
-إعداد وتجهيز الكلية للتقدم للمرحلة الثانية للتأهيل للاعتماد.