نشأة الكلية

نشأة الكلية:                                                                                    
-إضافة كلية الحاسبات والمعلومات لجامعة بن  سويف بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (126) 2013 القرار الوزاري رقم (498) في 25/2/2012 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط مرحلة البكالوريوس ( نظام الساعات المعتمدة).  
-الموافقة على تطبيق لائحة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط مرحلة البكالوريوس (نظام الساعات المعتمدة) على كلية الحاسبات والمعلومات جامعة بنى سويف بخطاب أمين المجلس الأعلى للجامعات فى 18/2/2014
-صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته في يوم الخميس الموافق 26 يوليو 2012 ، على أن تبدأ الدراسة بها اعتبارا من العام الدراسي 2012/ 2013
-وتسعي كلية الحاسبات والمعلومات جاهدة إلى تفعيل إمكانياتها وقدراتها لإثراء خبرات طلابها معتمدة في ذلك على الخبرات العلمية والفكرية لأساتذتها.
-وتضم الكلية ثلاثة قطاعات كبري وهي : (قطاع شئون التعليم والطلاب ، وقطاع الدراسات العليا والبحوث ، وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة). 
الرؤية والرسالة بالكلية:
تتمثل رسالة كلية الحاسبات والمعلومات في: 
- إمداد الطالب بأصول المعرفة والبحث العلمي في مجالات علوم الحاسب ونظم وتكنولوجيا المعلومات وتنمية شخصية الطالب لجعله راغباً في الابتكار ومحباً للعمل الجماعي وقادراً على المنافسة المحلية والإقليمية والعالمية.
- تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بصورة مستمرة بما يتماشى مع التقدم العلمي ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.
- تنمية الوعي بقيمة التعليم المستمر وحتمية التعلم الذاتي وأهمية استخدام الأساليب الحديثة في هذا المجال. 
- استخدام البحث العلمي كوسيلة لتحقيق الابتكار في مجالات الكلية عن طريق دراسة الأهمية الاقتصادية والتجارية والاجتماعية لمردود البحث العلمي.
- تقديم خدمة مجتمعية متميزة في مجالات الكلية.
- تعزيز مبادئ المصداقية والأخلاقيات.
- إعداد المتخصصين فى الحاسبات والمعلومات المؤهلين بالأسس النظرية ومنهجيات التطبيق بما يؤهلهم للمنافسة العالمية فى التطوير الدائم والمستمر للبرمجيات ونظم وتكنولوجيا المعلومات .
- إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية فى مجال الحاسبات والمعلومات وفى مقدمتها تلك التى لها أثر مباشر على التنمية المتكاملة فى المجتمع وانشاء وحدات أبحاث متخصصة فى الفروع المختلفة للحاسبات والمعلومات. 
- تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية للهيئات والجهات التي تستخدم تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات وتهتم بصناعة واتخاذ القرار ودعمه. 
- تدريب الكوادر الفنية في قطاعات الدولة المختلفة على تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات.
- وتم إعداد لائحة الكلية طبقا للائحة التنفيذية لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط

نظام الدراسة
نظام الدراسة المتبع  في الكلية هو نظام الساعات المعتمدة في إطار الفصل الدراسي. ومدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في الحاسبات ونظم المعلومات أربع ســنوات جامــــعية علي الأقل طبقا للمـــادة 48 من اللائـــــحة التـنفـيذية لقانون تنظيم الجامعات ، وتحقق هذه المدة أربعة مستويات دراسية ويشمل المستوي الواحد فصلين دراسيين يفصـــل بيـنهمـا عطلة نصف العام بالإضافة إلى فصل صيفي اختياري وتكون المدة القصوى للدراسة اثنى عشر فصلا دراسيا.
يتكون الفصل الدراسي من سبعة عشر أسبوعاً موزعة علي النحو التالي : 
أ‌-فترة التسجيل مدتها أسبوع واحد.
ب‌-فترة الدراسة تمتد أربعة عشر أسبوعا.
ج-فترة الامتحانات مدتها أسبوعان.

معيار الساعة المعتمدة
أ-  بالنسبة للمحاضرات النظرية : 
   تحتسب ساعة معتمدة واحدة لكل محاضرة مدتها ساعة واحدة أسبوعيا خلال الفصل الدراسي الواحد.
 ب - بالنسبة للدروس العملية والتدريبات التطبيقية:
   تحتسب ساعة معتمدة واحــدة لكل فترة عملية أو تدريبية مدتها من 2 إلي 3 ساعـات اسبوعـيآ خلال الفصل الدراســي الواحد.