الأقسام العلمية

الأقسام العلمية بالكلية :

1- قسم الصحافة 
2- قسم الإذاعة والتليفزيون
3- قسم العلاقات العامة 
4- قسم اللغة الإنجليزية ( برنامج مميز وتكلفته 8 آلاف جنيهاً مصرياً )

أولًا قسم الإذاعة والتليفزيون؛ هدفه إعداد خريجين في مجال الإذاعة والتليفزيون قادرين على التعامل مع تقنيات العصر وملتزمين بأخلاقيات العمل الإعلامي، من خلال تدريب طلاب القسم داخل استوديوهات الكلية، ودراسة مقررات الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، والإلقاء والصوتيات، والإخراج الإذاعي والتليفزيوني، وإعداد وتقديم البرامج.
بالإضافة إلى معرفة كيفية إدارة الاستوديو الإذاعي والتليفزيوني، وتسجيل مقاطع صوتية على أجهزة الاستوديو، ومكونات عملية الإنتاج، وكتابة خبر إذاعي وعمل نشرة إذاعية وفترات إذاعية كاملة، بجانب إجراء حوارات إذاعية، وتدريب الطلاب على إنتاج بعض الأشكال البرامجية.

ثانيًا قسم الصحافة؛ يسعى إلى إعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا وأخلاقيًا للمنافسة في سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على أحدث أساليب الكتابة الصحفية للصحف المطبوعة والإلكترونية، بجانب الأساليب الإخراجية للصحف المطبوعة، وأساليب التصميم الحديثة للمواقع الإلكترونية.
وتوعية الطلاب بمعايير السلوك المهني وأخلاقيات الصحافة، وتدريب الطلاب على التفكير النقدي بما يساعدهم على حل المشكلات التي يتعرضون لها أثناء ممارستهم للعمل الصحفي، وتعريف الطلاب بقواعد إجراء البحوث والدراسات الإعلامية وبحوث الرأي العام بدقة واستقلالية.

ثالثًا قسم العلاقات العامة والإعلان؛ واحد من أكثر أقسام كلية الإعلام تعددًا من حيث العلوم والمجالات التي تتيح للطالب دراستها مثل العلاقات العامة، والاتصال التنظيمي، بجانب إدارة الأزمات، وإدارة الصورة والسمعة والهوية، والتسويق الاجتماعي، والاتصالات التسويقية والإعلان، بالإضافة إلى الإعلام الدولي، والإنترنت وتكنولوجيا الاتصال.
يهدف القسم إلى فهم طبيعة عمل العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها والأسس العلمية لممارستها، وكيفية تنظيم حملة إعلانية، بجانب تحليل الرأي العام وآراء الجماهير المختلفة التي تتعامل مع أجهزة العلاقات العامة والتي تتعرض للإعلان في مختلف وسائله.
واكتساب مهارة العمل في مجالات العلاقات العامة والإعلان، وكيفية الإدارة الإعلامية للأزمات المحلية والدولية والتنظيمية، وإعداد حملات علاقات عامة وحملات إعلانية دولية.
رابعاً الشعبة الإنجليزية: أنشئت شعبة الإعلام باللغة الإنجليزية في جامعة بني سويف عام 2015، وتسعى الشعبة إلى إتقان اللغة الإنجليزية بجانب العمل الإعلامي، وإعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا، وتدريبهم للعمل في الظروف الإعلامية الحالية وحثهم على المنافسة في سوق العمل من خلال دراسة المواد المختلفة.
ومحاولة توسيع مداركهم فيما يخص مهارات التعامل مع تكنولوجيا العصر وأدواته، وذلك من خلال التفاعل بطلاقة باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى مجموعة من المهارات التي يكتسبها الخريجون طوال السنوات الأربع
ومن أهداف الشعبة الإنجليزية؛ تدريب الطلاب على المهارات الإعلامية الأساسية اللازمة، وإعطاء الطلاب أساسًا أكاديميًا في مختلف مجالات الاتصال الجماهيري، وتحسين مهارات الطلاب اللغوية في اللغتين العربية والإنجليزية.
بالإضافة إلى منح الطلاب التدريب المناسب والخبرة الميدانية لعمليات الاتصال الجماهيري المختلفة والحالية، وتغذية وتطوير مهارات الطلاب في التفكير النقدي، والتأكيد على الحريات والمسؤوليات الحاسمة لوسائل الإعلام.