الأقسام العلمية

الأقسام العلمية:
1- قسم التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياه 
الرؤية
تنفيذ ابحاث علمية من شأنها حل المشاكل القائمة فى المجالات الصحية والبيئية والزراعية والصناعية . واعطاء طلبة الدراسات العليا القدرة على المنافسة  داخل الاسواق الاكاديمية والتجارية المرتبطة بالتكنولوجيا الحيوية حول العالم.
الرسالة
توفير التعليم الجيد لوضع اساس قوى لفهم التطورات فى مجال التكنولوجيا الحيوية مع تطوير تقنيات الكيمياء الحيوية  والعلاجات الجديدة من خلال الأبحاث والتعليم.
عن القسم
قد بدأ قسم التكنولوجيا الحيوية نشاطه منذ عام 2013 و قد حرصنا  منذ الوهلة الاولي علي تأهيل الطلاب علميا و مهنيا من خلال اطلاعهم علي الاحدث في علوم التكنولوجيا الحيوية بالإضافة الي تجهيز المعامل البحثيه بأحدث الاجهزه كي تتيح لطلاب الدراسات العليا و الباحثين اجراء الأبحاث العلمية.
 في العام الأكاديمي 2013/2014 قد تم فتح باب  القبول في برنامج "التكنولوجيا الحيوية" للحصول علي درجات دبلوم و ماجستير و دكتوراه. و في العام التالي تم فتح  برنامج جديد (دبلوم و ماجستير و دكتوراه)  و هو " برنامج الكيمياء الطبية " الذي تم تعديل اسمة لاحقا الي " برنامج الكيمياء الحيوية الطبية". و في إطار التطويرالمستمر للقسم فاننا نسعي لفتح برنامج "الخلايا الجزعية " و هو الان في مرحلة الاعتماد من الجهات المعنية.
 من ناحية اخري يقدم القسم ندوات و ورش عمل بصورة دورية في مجالات متباينه في التكنولوجيا الحيوية و علوم الحياه تخدم الطلاب و الخريجين و تساعدهم في حياتهم العلمية و العملية. و قد ساعدنا وجود فريق عمل مميز و ممتاز من أعضاء هيئه التدريس و الهيئة المعاونة علي التميز و التطور و التطوير المستمر. 
 من ناحية اخري يشجع القسم اعضاءه علي الاطلاع و التطور من خلال حضور مؤتمرات و ورش عمل دولية بالإضافة الي الاهتمام بتنمية مهاراتهم و خبراتهم من خلال المنح الدراسة و السفرللخارج. فكثير من أعضاء القسم قد حصل علي منح دراسية قبل الدكتوراه او ما بعد الدكتوراه.
 يوفر القسم بيئه علمية مناسبة لاجراء أبحاث معملية متقدمة حيث يوجد العديد من الأجهزة الحديثة مثل اجهزه PCR وAktapurifier  و Real-time PCR و  Nanodropو غيرها. هذا بالاضافه علي حرص القسم علي اللقاءات العلمية فانه ينظم لقاءات علمية و محاضرات كل أسبوع لاعضاء القسم و للطلاب للتعرف علي ما هو حديث في العلم  و لتبادل الخبرات.
 ندعوك للتجول خلال موقعنا الالكتروني للتعرف اكثر عن أعضاء القسم والبرامج المتاحة و التجهيزات المعمليه و الاتجهات البحثيه للقسم.

2- قسم علوم البيئة والتنمية الصناعية 
الرؤية
المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والصناعية وتحقيق الاستقلال والاكتفاء الذاتي والبيئة النظيفة.
الاهداف
1. وصف البيئة.
2. التمييز بين ملوثات التلوث.
3. تطوير مبادئ التصميم في الدراسات البيئية.
4. الإطار التشريعي البيئي وطرق الإنفاذ.
5. تقييم تقنيات تقييم التأثير البيئي في جميع أنحاء العالم.
6. المسؤولية المدنية فيما يتعلق بالتلوث البيئي.
7. الكتابة الفنية لتقييم الأثر البيئي.
8. تقييم الأخلاق في الاهتمامات البيئية.

3- قسم علوم الموارد وتكنولوجيا النانو 
رؤية القسم
إن رؤية قسم علوم المواد وتكنولوجيا النانو هي أن تصبح قسماً فريداً ومتخصصاً في إجراء البحوث والدراسات المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك ، المساهمة في حل المشاكل الصناعية وتحقيق التنمية المستدامة.
رسالة القسم
إزالة الحواجز بين مختلف العلوم التي تجعل خريجينا لديهم معرفة واسعة وقدرة على حل المشاكل ولديهم مهارات تجريبية جيدة.

4-قسم علوم هندسة الطاقة المتجددة