المؤتمر العلمي الاول للنساء والتوليد

من Tuesday, 04 February 2014 الى Tuesday, 04 February 2014

تحت شعار "من أجل بيئة أفضل للأم والجنين نظمت جامعة بنى سويف برئاسة أ.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة. المؤتمر العلمي الاول للنساء والتوليد وذلك بمركز مؤتمرات الجامعة حيث حاضر في المؤتمر كلا من أ.د/محمد حسن مصطفى رئيس قسم النساء والتوليد بالجامعة، د/ هشام زكري نائب وكيل وزارة الصحة، د/ ايمان زين العابدين فريد استاذ مساعد التوليد وامراض النساء بالجامعة، د/ نرمين محمود، د/شرين صلاح مدير عام مركز رعاية الامومة والطفولة.

اوضح أ.د / امين لطفي رئيس الجامعة ان المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الجامعة برفع الوعي بين افراد المجتمع لتجنب المخاطر التي يتعرض لها الام والجنين خاصة ان نسبية الوفيات اثناء الولادة في العام الماضي كانت مرتفعة. مشيرا ان الجامعة لا تدخر جهدا في المشاركة والتواصل بينها وبين المجتمع. لذلك فأن الجامعة تعقد هذه المؤتمرات لألقاء الضوء على المشاكل التي تؤرق المجتمع لإيجاد حلول لها. مما ينعكس على البيئة المحيطة والمجتمع ويساعد في تخفيف اعباء الحياة للمرأة. وبهدف الاستفادة من خبرات اساتذة الجامعة ونقل الخبرات من جيل الى جيل.

الجدير بالذكر ان المؤتمر تضمن عدة محاور والتي عرضت بشكل نقاش مفتوح بين الحضور لسماع آرائهم والسماح لهم بعرض مقترحاتهم للوصول الى حلول جديدة لمشاكل النساء والتوليد حيث دارت هذه المحاور حول كيفية التحكم في معدل وفيات الام ومنع نزيف ما بعد الولادة فضلا عن توعية الامهات والأنيميا اثناء الحمل.

http://www.bsu.edu.eg/