رئيس الجامعه

مؤشرات القبول بكليات القمة 97.6% للطب و92.4% للهندسة و96.3% للصيدلة

7/27/2014
20

 المؤشرات النهائية للقبول بكلية الطب بلغت 97.6% درجة، والهندسة 92.4%، فيما وصل الحد الأدنى لكلية طب الأسنان 97.3%، مضيفا أن الحد الأدنى لكلية الصيدلة 96.3%.
وأشار المصدر إلى أن هناك العديد من الكليات تحتاج إلى أعداد كبيرة، منها كلية الطب البيطرى، والعلوم بمختلف الجامعات، والتربية، مؤكداً وجود أماكن بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض والزراعة والسياحة والفنادق، على أن يتم فتح الباب مرة أخرى أمام اختبارات القدرات للأماكن الشاغرة بالكليات، خاصة التمريض 12 أغسطس، لافتا إلى أن 747 طالباً من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق تخلفوا عن تسجيل رغباتهم، بينما قام 99 ألفاً و500 طالب بتسجيل رغباتهم من إجمالى 100 ألف و247 طالباً.
وأضاف المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم فتح باب التحويلات مع بداية المرحلة الثانية لطلاب الثانوية الحديثة فقط لهذا العام، من خلال مكتب التنسيق، مؤكداً أن كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، فضلاً عن كليات دار العلوم والآثار لا يجوز التحويل منها أو إليها طبقاً للتوزيع الجغرافى بعد القبول بها.
وأوضح أن التحويل بين الكليات المناظرة، مثل كليات الطب سيكون فى حدود نسبة 10% من الأماكن المقررة للكلية المراد التحويل إليها بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية، ووجود أماكن شاغرة بالكلية، ويتم اختيار المجاميع الأعلى فى ضوء نسبة الـ10%.، كاشفاً أن ما يقرب من 150 ألف طالب، سيتم قبولهم بالمرحلة الثانية للتنسيق.
ويبدأ طلاب المرحلة الثانية فى تسجيل رغباتهم، ابتداء من السبت المقبل الموافق 2 أغسطس ولمدة 5 أيام.
جدير بالذكر، أن عدد طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى هو 100 ألف و247 طالباً، وتم تسجيل رغبات الحاصلين على مجموع 395 درجة لأقل من 397 درجة للعلمى علوم، وللحاصلين على مجموع 379 درجة لأقل من 381,5 درجة الشعبة الهندسية، وللحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 340 درجة للشعبة الأدبية.
وعن تنسيق الجامعات الخاصة أشاد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، بنجاح النظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة هذا العام، مطالباً بتعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة فى مجال البحوث العلمية وخدمة البيئة، من أجل إثراء العملية التعليمية فى مصر.
وأكد وزير التعليم العالى على ضرورة متابعة استكمال الهياكل التنظيمية للأقسام العلمية بالجامعات الخاصة، وأن على مستشارى الوزير لدى هذه الجامعات متابعة جودة العملية التعليمية بها، خاصة استكمال النقص فى أعضاء هيئة التدريس وإدخال برامج وأقسام بحثية غير تقليدية.
فيما يبحث عبد الخالق وسائل دعم إنشاء الجامعات الأهلية خلال المرحلة المقبلة، بما يوفر مزيداً من فرص التعليم للطلاب

أعرف نتيجتك الدبلومة التربوى خدمات أونلاين مركز الإعجاز العلمى الأنشطة والإنجازات مواقع اعضاء هيئة التدريس أعلانات مبوبة الشكاوى والتظلمات تهنئة وشكر واجب عزاء البوابة الإلكترونية المستشفى الجامعى العلاقات الثقافية والبعثات المكتبة الرقمية مكتبة الصور والفيديوهات قواعد البيانات العالمية التعليم المفتوح ملخصات الأبحاث العلمية أتحاد طلاب الجامعة مناقصات الجامعة قاعده بيانات الرسائل العلمية المدن الجامعية البريد الالكترونى