19 فبراير مؤتمر "الشباب وصناعة التنمية في صعيد مصر" بجامعة بني سويف

16 Feb 2017
19

تحت رعاية أ.د/أمين لطفي – رئيس جامعة بني سويف، تعقد كلية الآداب مؤتمرها الطلابي الثاني تحت عنوان  "الشباب وصناعة التنمية في صعيد مصر"، يوم الأحد القادم الموافق  19 فبراير 2017، بمقر الكلية.
أوضح أ.د/أمين لطفي، أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من هذا الدور الفعال للشباب في صناعة التنمية، حيث يطمح إلى تشجيع الطلاب الشباب على تقديم آرائهم ومقترحاتهم الرائدة والمتميزة والإبداعية حول صناعة التنمية في صعيد مصر من خلال مشاركتهم القيمة بأبحاث علمية وأوراق عمل تهدف إلى دراسة الوضع الحالي للتنمية بكافة جوانبها الاجتماعية والسياحية والتكنولوجية والتشريعية والأدبية والعمل على خلق بيئات مواتية لصناعة التنمية في صعيد مصر ووضع خطط مستقبلية لها.
وأكد أ.د/أمين لطفي، أن الهدف من المؤتمر إبراز دور الشباب في الإبداع والتفكير الناقد والمشاركة الفعلية، سواء في عمليات صنع القرار، أو في تشكيل الرأي العام، أو الإسهام في صياغة مستقبل الأمم. لما للشباب من دورا مهما في الإبداع والتفكير الناقد والمشاركة الفعلية، سواء في عمليات صنع القرار، أو في تشكيل الرأي العام، أو الإسهام في صياغة مستقبل الأمم.
وأشار أ.د/أمين لطفي، أن محاور المؤتمر تتمثل في بعض الجوانب منها الشباب والأدب والفنون، فلسفة الشباب والفكر التنموي، تحديات الشباب والتنمية البشرية الشباب والتنمية السياحية في صعيد مصر، التنمية الاجتماعية ودور الشباب في المواطنة والهوية، والعمل على خلق بيئات مواتية لصناعة التنمية في صعيد مصر ووضع خطط مستقبلية لها،  ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الشباب.
وأضاف أ.د/جودة مبروك – عميد كلية الآداب، أن انعقاد مثل هذه المؤتمرات تبرز أهمية التواصل مع الشباب لبحث قضايا التنمية والمناقشات الدائرة حول في التنمية في الصعيد.