رئيس جامعة بنى سويف: نجاح معرض الجامعة الذى أقيم ضمن فعاليات ملتقى التعليم العالى المصرى بدولة الكويت

13 May 2017
رئيس

أعلن أ.د/ أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف عن  افتتاح معرض  للجامعة ضمن فعاليات ملتقى التعليم العالى المصرى بدولة الكويت   تحت عنوان " بيئة آمنه ومستقبل واعد"  والذى يعقد فى الفترة ما بين 13-14 مايو الجارى برعاية مؤسسة اخبار اليوم,  موضحاً ان وفداً الجامعة المشارك  يضم عدد من العمداء والأساتذة وأعضاء من أدارة الوافدين .

أوضح رئيس الجامعة أن المعرض يهدف الى جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بكليات الجامعة المختلفة بإعتبارها اكبر جامعة مصرية من حيث عدد الكليات و تضم العديد من الكليات الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الاوسط و البرامج المتميزة والتى تشمل كافة التخصصات العلمية, مضيفاً أن المعرض  يقدم العديد من المطبوعات والكتب والأقراص المدمجة للتعريف بالمحافظة بشكل عام والجامعة وكلياتها المختلفة وأقسامها المتنوعة بشكل خاص. 

مشيراً الى ان وفد الجامعة سوف يعقد عدد من جلسات التشاور مع بعض المسئولين بدولة الكويت لإعداد وتجهيز بروتوكول تعاون بين الجانبين  يهدف إلي تعزيز التعاون العلمي بين الجامعة والجانب الكويتي في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.

كما أشاد عدد من المسئولين والسفير المصرى بدولة الكويت بالنجاح الذى شهدة المعرض وبالمجهودات البراقة للأستاذ الدكتور امين لطفى والتى حققت طفرة كبيرة للجامعة فى الآونه الأخيرة اصحبت ذات مرتبة عالية فى مصاف الجامعات المصرية والعربية .

واضاف  ا.د/ أمين لطفى  إن الجامعة لديها خطة لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين وحل مشكلاتهم، خاصة فيما يتعلق بنظام القبول بالجامعة ومواعيد الدراسة وتسديد المصروفات، علاوة على تسهيل التواصل بين الإدارة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتسهيل وتيسير التعاون بينهم.

واضاف ا.د/ محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الجامعة قامت بإنشاء موقع إلكتروني خاص بإدارة الوافدين يهدف إلى التعريف بالجامعة وأهم كلياتها وبرامجها الخاصة، لتوفير جميع المعلومات الخاصة بكل برنامج ويساعد على تيسير ومتابعة إجراءات القيد والتسجيل والتخرج للطلاب الوافدين.