• -->

العـمـيد

أ.د/ سهير علي عبد الهادي بدر الدين 

أستاذ متفرغ ومشرف علي عمادة  كلية التمريض – جامعة بني سويف .

تليفاكس :           0822362974    



المؤهلات العلمية :

درجة البكالوريوس  في التمريض العام دور يونيو 1968 المعهد العالي للتمريض-  جامعة القاهرة .

ماجستير تمريض صحة المجتمع  في31/7/1978 ,المعهد العالي للتمريض-  جامعة القاهرة .

دكتوراه تمريض صحة المجتمع من جامعة القاهرة في 10/8/ 1983 .  



المشاركة البحثية :

(باحث رئيسي)  في وضع وتنفيذ بروتوكول  المشروع البحثي والذي ساهمت في تمويله جامعة القاهرة والمقدم من قسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض والجاري العمل به حاليا بعنوان" الاكتشاف المبكر لمرض التراكوما عند الأطفال من عمر عام حتى 6 سنوات بالقطاع الريفي- محافظة الجيزة". 2003/2004 .

الأشراف على البحث المعنون: "فاعلية برنامج مقترح لتنمية الوعي الصحي لدى الأطفال العاملين" معهد الدراسات التربوية, جامعة القاهرة 12/6/2001 . 

 المساهمة  فى وضع بروتوكول وتنفيذ  المشروع البحثي والذي ساهم في تمويله مشروع التعاون الفني الياباني   المقدم من قسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض بعنوان :  "اكتشاف  الإعاقات بين الأطفال بقرية ناهيا وتقييم مدى تأثير برنامج تأهيلي ".يونيو 2000 . 

 الأشراف على البحث المعنون: " دراسة مطولة لفترة انقطاع الطمث الناتج عن الرضاعة وعلاقاتها بممارسة الرضاعة الطبيعية عن طريق الثدي" مقدمة من نادية عبد الله – المعهد العالي للتمريض- جامعة أسيوط 1998 . 

 المساهمة  في وضع بروتوكول وتنفيذ المشروع البحثي والذي ساهم في تمويله جامعة القاهرة والمقدم من قسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض بعنوان "معدل انتشار مرض السكر وتأثير برنامج تثقيفي على مكافحته في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة" أكتوبر 1988 . 



النشر العلمي :

إلقاء كلمة بعنوان " تطوير التعليم الأكاديمي للتمريض" بالمؤتمر الأول لكلية  التمريض . جامعة المنيا (التمريض بين الأمس واليوم ) 2002

مقالة بعنوان " مقارنة بين دور ممرضة الصحة المهنية في اليابان ومصر " في المؤتمر العالمي الخامس للتعميم والتدريب في الصحة المهنية 6 – 9 ديسمبر 1998

 إلقاء كلمة بعنوان " دور ممرضة صحة المجتمع فى الوقاية ومكافحة أمراض  الجهاز الهضمي في الأطفال" في المؤتمر السنوي الرابع العالمي للجمعية المصرية لأمراض كبد الأطفال والجهاز الهضمي – كلية الطب- جامعة القاهرة – ديسمبر 1997 .

 نشر ورقة عمل بعنوان " التنمية المستمرة لإمكانات أعضاء هيئة  التدريس"  من خلال تطوير العلاقات العلمية الثقافية"  في مؤتمر جامعة القاهرة لتنمية العلاقات العلمية الثقافية – جامعة القاهرة 20 – 21 أكتوبر 1997.