• +
  • -->

الانتخابات الرئاسية بندوة اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة بني سويف

تاريخ الخبر : 4/6/2014

في إطار اهتمام جامعة بني سويف برئاسة أ.د/أمين لطفي بالأنشطة الطلابية ومواكبة الأحداث الراهنة تنظم كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، الأحد المقبل، ندوة حول "الانتخابات الرئاسية ومتطلبات المرحلة الراهنة"، بقاعة أهاب إسماعيل يوم الأحد المقبل 13 أبريل2014 الساعة العاشرة صباحًا.

وأكد أ.د/ أمين لطفي- رئيس جامعة بني سويف، إن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بربط الطالب الجامعي بكل ما يدور حوله من أحداث، في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية المتنوعة، وحرصه الشديد على ألا يكون الطالب بمعزل عن الواقع المحيط به، باعتباره النواة الأساسية في تكوين حضارة الشعوب.

وأضاف د/أمين، أن مصر تشهد فى الوقت الراهن مرحلة من الجدل الواسع حول الانتخابات الرئاسية، خاصة فيما يتعلق بدور رئيس مصر القادم في حل المشكلات المتراكمة خلال الفترة الماضية.

وفى ذات السياق، أشار الدكتور شعبان مبارز- عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، إلى أن أهم محاور الندوة تتلخص في محور السياسات العامة الداخلية في مصر، المحور الاقتصادي والاجتماعي في مصر، ومحور العلاقات الإقليمية والدولية لمصر.

وجدير بالذكر أن هذه الندوة بحضور كلا من: السفير محمد العرابي – وزير الخارجية السابق، الأستاذ/سيد عبدالعال – رئيس حزب التجمع، الأستاذ/محمد إسماعيل – نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، الأستاذ/أشرف العشري – نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، الأستاذ/خالد العوامي – صحفي بمؤسسة أخبار اليوم، الأستاذ/مصباح قطب– مستشار وزير المالية.

http://www.bsu.edu.eg/