• +

قــرارات مجلــــس الجامعــة رقــــم (111) بتاريـخ 30/9/2014

تاريخ الخبر : 10/1/2014

عقد مجلس جامعة بنى سويف جلسته رقم (111) في يوم الثلاثاء الموافق 30/9/2014 برئاسة أ.د /أمين لطفي رئيس الجامعة ورئيس المجلس وبحضور أ.د/ جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة والسادة نواب رئيس جامعة بنى سويف وعمداء الكليات وبعض السادة نواب رئيس جامعة القاهرة وعمداء كلياتها وقد شارك أ.د/ جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في افتتاح عدد من المنشآت الجديدة بجامعة بنى سويف التي قام بافتتاحها أ.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة مع تسجيل اسم جامعة القاهرة ورئيسها أ.د/ جابر نصار في لوحات افتتاح هذه المنشآت تقديرًا وعرفًانًا بدور جامعة القاهرة لجامعة بنى سويف.

وقد استهل المجلس جلسته بالترحيب بالأستاذ الدكتور/ جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والوفد المرافق له الذي تضمن أ.د/ جمال عبد الناصر نائب رئيس جامعة القاهرة وكان له الفضل في اعتماد كلية العلوم المتقدمة مع تقديم المجس التهنئة للجميع باقتراب حلول عيد الأضحى المبارك والعام الدراسي الجديد.

و اتخذ المجلس العديد من القرارات وأهمها:

  1. منح شهر مكافأة للعاملين بجامعة بنى سويف بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
  2. مناشدة المجلس رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والمالية بالموافقة على فتح حساب في البنك المركزي المصري خاص بالبحوث.
  3. اقتراح أ.د/ جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال المجلس أن يعامل كل طلبة الدراسات العليا معاملة واحدة في كل من جامعتي القاهرة وبنى سويف فيستطيع أبناء جامعة بنى سويف التسجيل في الدراسات العليا في جامعة القاهرة والعكس وذلك رغبة في امتداد التعاون الممتد بين جامعتي القاهرة وبنى سويف ومجال الأنشطة الطلابية ونشاطات أخرى.
  4. مناشدة وزير المالية صرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بجامعة بنى سويف.
  5. مناقشة عمل موازنة للبحوث كنموذج معياري واعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات.
  6. الموافقة على تعديل لائحة كلية التربية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا (طبقا لموافقة المجلس الأعلى للجامعات على التعديل).
  7. الموافقة على فتح حساب لجامعة بنى سويف الأهلية. ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في هذا الشأن.
  8. وافق المجلس على تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة الداخلية والمجلس الأعلى للجامعات بشأن تأمين الجامعات وعمل محضر تنسيقي بين الجامعة ومديرية أمن بنى سويف.
  9. الموافقة على عمل ورشة عمل بعنوان (دور التكنولوجيا الخضراء في دعم تنمية محور قناة السويس) وإظهار دور هذه التكنولوجيا في تنمية هذا المشروع العملاق وستنظم هذه الورشة كلية الحاسبات والمعلومات جامعة بنى سويف الاثنين 22 اكتوبر القادم.
  10. الموافقة على إقامة المؤتمر الدولي الثاني للتعليم عن بعد بالجامعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وذلك بعنوان ((التعليم عن بعد في الجامعات العربية، التطبيقات وآفاق المستقبل)) وذلك في آخر شهر نوفمبر القادم.
  11. الموافقة على ترحيل الرسوم الدراسية للطلاب الليبيين الدارسين بالجامعة الخاصة بالعام الجامعي2013/2014 إلى العام الجامعي2014/2015 م نظرًا للظروف التي تمر بها ليبيا الشقيقة حاليا وموافقة المجلس الأعلى للجامعات على ذلك.
  12. تهنئة المجلس لكلاً من أ.د/ابوالعلا عطيفي عميدًا لكلية الحسابات والمعلومات بالجامعة و أ.د/ منى حافظ حتة عميدًا لكلية الصيدلة بالجامعة.
  13. الموافقة على ترقيات أعضاء هيئة التدريس من الدرجة الوظيفية الأقل إلى الدرجة الوظيفية الأعلى الذين استوفوا شروط الترقية على النحو المعروض.