آليات التواصل

آليات التواصل بين الطلاب وإدارة البرنامج بالكلية

التواصل الرسمي:

  • التواصل المباشر مع وكيل الكلية:- يتم التواصل المباشر مع وكيل الكلية كأحد الطرق لتقديم شكوى أو التعرض لمشكلة ويتم التعامل مباشرة مع الشكوى المقدمة أو  تحويلها الي مجلس الكلية ان إحتاج الأمر.
  • صندوق الشكاوي:- يتم استقبال الشكاوي كذلك عن طريق صندوق الشكاوي حيث يتم فحص الصندوق بصفة دورية لدراسة الشكاوي المقدمة والعمل علي ايجاد حلول لها.
  • نموذج شكاوي:- يمكن كذلك تقديم الشكاوي عن طريق نموذج الشكاوي الموجود لدي وكيل الكلية ليتم عرضه علي مجلس الكلية لاتخاذ اللازم.
  • لوحة الإعلانات :- كذلك يتم استخدام لوحة الإعلانات كوسيلة لتبليغ الطلاب بالقرارات المتخذة لحل المشاكل المقدمة.
  • البريد الالكتروني:- يمكن تقديم الشكاوي عن طريق ارسال بريد الكتروني علي عنوان البريد الالكتروني الخاص بمنسق البرنامج اذا كانت المشكلة عامة او علي عنوان البريد الإلكتروني لمنسق الفرقة اذا كانت الشكوى تخص فرقة معينة، ويقوم المنسق بالرد علي البريد المرسل مباشرة او الرجوع لإدارة الكلية اذا احتاج الامر.
  • الموقع الإلكتروني:- يمكن تقديم شكوى عن طريق ملأ نافذة الشكاوي علي الموقع الإلكتروني للبرنامج، ويتم الرد عليها في صورة قرارات يتم وضعها علي الموقع. كذلك يتم عمل استبيان للبرنامج والمواد التي يتم دراستها واعضاء هيئة التدريس عن طريق ملأ نافذة الاستبيان وذلك بغرض تحسين وتقديم افضل طرق التعليم والوصول بدرجة استيعاب الطالب الي اقصى مدي.
  • الفيسبوك  (Facebook) :- يمكن تقديم الشكوى عن طريق التواصل مع منسق البرنامج او منسق الفرقة علي صفحة الفسبوك عن طريق Facebook messenger  ويتم الرد علي الشكوى بشكل خاص اذا كانت خاصة بطالب معين او عن طريق منشور Post  علي الصفحة اذا كانت المشكلة ليس خاصة بطالب معين. كذلك يتم استخدام الصفحة لتبليغ الطلاب بالقرارات والأخبار الهامة الخاصة بالبرنامج.
  • الواتس اب   (WhatsApp ):- يمكن ايضا التواصل بشكل مباشر مع منسق البرنامج او الفرقة باستخدام الواتس اب عن طريق رقم التليفون الخاص بذلك.
  • تويتر  (Twitter) :- يمكن تقديم الشكوى عن طريق التواصل مع منسق البرنامج او منسق الفرقة علي صفحة تويتر ويتم الرد علي الشكوى بشكل خاص اذا كانت خاصة بطالب معين او عن طريق منشور Post  علي الصفحة اذا كانت
  • المشكلة ليس خاصة بطالب معين. كذلك يتم استخدام الصفحة لتبليغ الطلاب بالقرارات والأخبار الهامة الخاصة بالبرنامج.

التواصل الإلكتروني:

  • البريد الالكتروني:- يمكن تقديم الشكاوي عن طريق ارسال بريد الكتروني علي عنوان البريد الالكتروني الخاص بمنسق البرنامج اذا كانت المشكلة عامة او علي عنوان البريد الإلكتروني لمنسق الفرقة اذا كانت الشكوى تخص فرقة معينة، ويقوم المنسق بالرد علي البريد المرسل مباشرة او الرجوع لإدارة الكلية اذا احتاج الامر.
  • الموقع الإلكتروني:- يمكن تقديم شكوى عن طريق ملأ نافذة الشكاوي علي الموقع الإلكتروني للبرنامج، ويتم الرد عليها في صورة قرارات يتم وضعها علي الموقع. كذلك يتم عمل استبيان للبرنامج والمواد التي يتم دراستها واعضاء هيئة التدريس عن طريق ملأ نافذة الاستبيان وذلك بغرض تحسين وتقديم افضل طرق التعليم والوصول بدرجة استيعاب الطالب الي اقصى مدي.
  • الفيسبوك (Facebook):- يمكن تقديم الشكوى عن طريق التواصل مع منسق البرنامج او منسق الفرقة علي صفحة الفسبوك عن طريق Facebook messenger ويتم الرد علي الشكوى بشكل خاص اذا كانت خاصة بطالب معين او عن طريق منشور Post علي الصفحة اذا كانت المشكلة ليس خاصة بطالب معين. كذلك يتم استخدام الصفحة لتبليغ الطلاب بالقرارات والأخبار الهامة الخاصة بالبرنامج.
  • الواتس اب (WhatsApp):- يمكن ايضا التواصل بشكل مباشر مع منسق البرنامج او الفرقة باستخدام الواتس اب عن طريق رقم التليفون الخاص بذلك.
  • تويتر (Twitter):- يمكن تقديم الشكوى عن طريق التواصل مع منسق البرنامج او منسق الفرقة علي صفحة تويتر ويتم الرد علي الشكوى بشكل خاص اذا كانت خاصة بطالب معين او عن طريق منشور Post علي الصفحة اذا كانت
  • المشكلة ليس خاصة بطالب معين. كذلك يتم استخدام الصفحة لتبليغ الطلاب بالقرارات والأخبار الهامة الخاصة بالبرنامج.