عن البرنامج

شهدت مصر تطورآ حقيقيآ في منظومة التعليم الطبي وهذا التطور سينعكس على مستوى خريجي كليات الطب وقد قامت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والأعتماد بتعديل المعايير الأكاديمية المرجعية للتعليم الطبي لتواكب المعايير الدولية وقدمت الأسس لأعداد برنامج يعتمد على المخرجات المبنية على الجدارات ويسمح للطلاب بالتدريب الأكلينيكي من بداية الدراسة في كلية الطباعة الطب لذا فقد أدى هذا التغيير الجذري في نظام التعليم الطبي في مصر الي ضرورة المواكبة السريعة للتغيير الحادث في نظم التعليم إيمانا بضرورة مواكبة التطور السريع بأساليب وأسترتيجيات التعليم على مستوى العالم لذا فقد قامت كلية الطب بجامعة بني سويف بتطوير برنامج مرحلة البكالوريوس بناء على ماتم تعديله بالمعايير القياسية القومية المصرية لأعداد أطباء أكفاء طبقآ للنظم العالمية تحقيقآ لرسالة الكلية ومساهمة في رفع كفاءة الخدمة الطبية في المجتمع المحيط

رؤية الكلية

أن تكون كلية الطب بجامعة بني سويف رائدة في مجالات التعليم والعلاج والبحث العلمي في مصر والشرق الأوسط معترفآ بها وبكفاءة خريجيها على الساحة الدولية طبقآ للمعايير المحلية والقومية والدولية

رسالة الكلية

تخريج المستوى الأعلى من الأطباء القادرين على الممارسة الطبية في مختلف نظم الرعاية الصحية والمتمرسين على مهارات خدمة الرعاية الطبية الحديثة والملتزمين بأخلاقيات وآداب المهنة والتنمية المهنية المستدامة وتطوير التعليم الطبي للطلبة والمتدربين طبقآ للمعايير والعمل على تدريب الأطباء المتخصصين القادرين على إجراء الأبحاث العلمية المتقدمة وتطبيق التقنيات الحديثة والمعايير الطبية المحلية والقومية مع تنمية القدرة التنافسية للموارد البشرية والسعي لخدمة المجتمع وحل المشاكل الصحية القومية  

تتمثل المحاور االساسية للقيم الخاصة حول القوة الكامنة بالكلية من اعضاء هيئة التدريس و الطالب و الخدمات المقدمة للبيئة الخارجة والبحث العلمي وتتمثل القيم الخاصة بكلية الطب البشري بجامعة بنى سويف في الآتي:
الـقيـم الـحـاكـمـة

صـحـة

جــــــــــودة الخــــــــــدمة المســــــــــئولية 
االجتـماعـية 
S: Service quality, social 
responsibility 
E: Excellence الـتـمـيـز
H: Honesty الأمانة
A: Authenticity الأصالة


مميزات البرنامج

تسعى كليه طب بنى سويف لتطبيق برنامج متكامل يعتمد ويتسق مع معايير التعليم الطبي القومية ومن اهم سماته:
1 .تحقيق التكامل بين العلوم الطبية األساسية واإلكلينيكية بشكل واقعى بحيث يصل في اول ستة فصول دراسية الي المستوي الثامن علي سلم هاردن ويتراوح ما بين 5 الي 7في الفصول التالية
2 .التعامل المبكر مع المرضى واالشتراك في االبحاث العلمية لتحقيق مستوى عالي لخريجي الكلية.
3 .التعليم الذاتي والبحث العلمي واعداد طالب قادر على متابعه التحديث في المجال الطبي
4 .استخدام المراجع العلمية الدولية , الدوريات واالبحاث الطبية وشبكه المعلومات بطرق فعاله
5 .التعاون الكامل مع الجامعة لالرتقاء بالتعليم اإللكتروني
6 .التدريس التفاعلي والتدريب في بيئة مشابهه للواقع
7 .ادراك المشاكل الصحية وخصائص المجتمع واحتياجاته والتعرف على النظم الطبية القائمة من خالل التدريب المبكر في الوسط الحقيقي.
8 .استخدام معمل المهارات لتنميه المهارات اإلكلينيكية األساسية قبل ممارساتها على المرضى 
9 .اتاحه مقررات اختياريه داخل البرنامج
11.تطوير اساليب التقييم بطرق موضوعيه 
11.المحافظة على المعايير األخالقية وآداب المهنة وادراك الجوانب القانونية الخاصة بالممارسات الطبية
12.التقييم المستمر و ضمان اكتساب المهارات المختلفة من خالل كتيب الأنشطة السنوي


مدير البرنامج

يعتمد مجلس الكلية مديرا للبرنامج من اعضاء هيئه التدريس بالكلية ويكون التعيين لمده ثلاث سنوات قابلة للتجديد. ويقوم مدير البرنامج بمساعدة وكيل الكلية و منسقي الوحدات الدراسية في تطبيق البرنامج الدراسي من حيث متابعه المخرجات التعليمية وطرق التدريس 
وطرق التقييم