إدارة شئون الدراسه

1- إعداد مجالس شئون التعليم والطلاب 
     من )كتابة المذكرات الخاصة بالكليات ، وتحضير الموضوعات، وإعداد جداول الأعمال الخاصة بالمجلس ، وتصوير المذكرات ) ثم بعد ذلك إعداد محضر وقرارات المجلس ، ومخاطبة الكليات بالقرارات ثم المتابعة  وعددها (11 ) مجلس .
2- إعداد مذكرات  مجلس الجامعة 
     من  )كتابة المذكرات الخاصة بالموضوعات التي تم الموافقة عليها في مجلس شئون التعليم والطلاب والتوصية بعرضها على مجلس الجامعة الموقر ، وتحضير الموضوعات، ، وتصوير المذكرات ، مخاطبة الكليات بقرارات المجلس ثم المتابعة (  .
3- مراجعه الجلسات الشفوية والعملية 
    الخاصة بكليات ( طب الأسنان ، التعليم الصناعي ، الطب البشرى ، الخدمة الاجتماعية ) والعمل على تصحيح الأخطاء واعتمادها من أ.د/نائب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة  وتسليمها للكليات بعد الموافقة عليها .
4- مخاطبة جميع كليات الجامعة وعمل الإحصائيات وتجميعها 
وإعدادها في جداول خاصة مفصلة من ( مستجد ، باقي ،ذكر ، أنثى ، محافظات ، تخصصات ،ذوي احتياجات خاصة ) بكل فرقة بالكلية وإرسالها إلى الجهات المختصة 
5- مراجعة التدريب الصيفي 
    يتم مراجعة التدريب الصيفي الخاص بكلية التعليم الصناعي .
6- مراجعة التربية العملية  
     يتم مراجعة التربية العملية الخاصة بالكليات التي بها تربية عملية والعمل على تصحيح الأخطاء واعتمادها من أ.د/نائب رئيس الجامعة وتصويرها وتسليمها للكليات وذلك في نهاية الترم الأول ونهاية الترم الثاني .
7- تعديل الأسماء 
     إعداد مذكرات للعرض على ا.د / نائب رئيس الجامعة بأسماء الطلاب الذين يرغبون في تعديل أسمائهم وذلك بعد استيفاء الأوراق المطلوبة من الطلاب وعرضها على الشئون القانونية واعتمادها من أ.د/  رئيس الجامعة بعد ثم بعد ذلك إخطار الكليات بالتعديل ) وعدد الطلاب الذين تم تعديل أسمائهم خلال هذه الفترة (22)  
 


8- الأعذار ووقف القيد 
(تلقى أعذار الطلاب  من الكليات واستيفاء الأوراق اللازمة والمستندات وإعداد مذكرة للعرض على أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  ) للعرض على مجلس شئون التعليم والطلاب ثم إعداد مذكرة للعرض على مجلس الجامعة الموقر ثم إبلاغ الكليات بالقرارات  .
9- إعداد الأجندة الدراسية
   تم عرض الأجندة الدراسية للعام الجامعي 2017/2018 على مجلس شئون التعليم والطلاب وتم تعميمها على كليات الجامعة .
10- متابعة قرارات المجلس الأعلي للجامعات 
   وإبلاغ الكليات بها والالتزام بالعمل بها .
11- الشكاوى
     (تلقى الشكاوى وإبداء الرأي فيها وعرضها على ا.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب) .

12- تلقي الاستفسارات 
        من كليات الجامعة وخارج الجامعة والرد عليهم .

13- إعداد جداول خاصة بالأعداد المقترح قبولها 
       للعام الجامعي 2017/2018 بعد مخاطبة الكليات بذلك ثم تجميعها وعرضها على مجلس الجامعة الموقر وإرسالها إلى المجلس الأعلى للجامعات .
14- مراجعة الملاحظات 
    الخاصة بكليات ( طب الأسنان ، التعليم الصناعي ، الطب البشرى ، الخدمة الاجتماعية )     والعمل على تصحيح الأخطاء واعتمادها من أ.د/نائب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة وتسليمها للكليات بعد الموافقة عليها .
 

15- التحويلات 
         تم إجراء تحويلات للطلاب المستجدين والفرق الاعلي لكليات ( الآداب ، الهندسة ، الحاسبات والمعلومات ، الألسن ، دراسات اقتصادية وعلوم سياسية ) وذلك بعد استيفاء أوراق الطلاب واعتمادها من أ.د/ عميد الكلية ثم أ.د/ نائب رئيس الجامعة و أ.د/ رئيس الجامعة