البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
السيرة الذاتية C.V
أولاً : البيانات الشخصية
الاسم :
|
أحمد شاكر عبد العزيز عبد اللطيف الغول
|
مكان الميلاد:
|
قرية معارك – بني سويف – بني سويف
|
السكن الحالي
|
بني سويف – خلف الرقابة الإدارية
|
الجنسية :
|
مصري
|
الحالة :
|
متزوج
|
اللغة التي يجيدها :
|
العربيه + الانجليزية
|
التخصص العام :
|
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
|
التخصص الدقيق :
|
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
|
البريد الاليكتروني -
|
Ahmedshaker2005@phed.edu.bsu.eg
Ahmedshaker2005@yahoo.com
|
تليفون
|
01113478906/01009377523
|
ثانيا: المؤهلات العلمية
المؤهل
|
الدرجة
|
تاريخ الحصول عليها
|
التخصص العام
|
الكلية
|
الجهة
|
الدولة
|
بكارليوس تربية رياضية
|
امتياز
|
2012
|
مناهج وطرق تدريس
|
كلية التربية الرياضية
|
جامعة بني سويف
|
مصر
|
ماجستير في التربية الرياضية
|
توصية
|
2015
|
مناهج وطرق التدريس
|
كلية التربية الرياضية
|
جامعة بني سويف
|
مصر
|
دكتوراة الفلسفة
|
توصية
|
2019
|
مناهج وطرق التدريس
|
كلية التربية الرياضية
|
جامعة بني سويف
|
مصر
|
ثالثا: التدرج الاكاديمي
الوظيفة الحالية
|
الدرجة الأكاديمية
|
بداية الخدمة
|
الجهة
|
الدولة
|
معيد بقسم المناهج وطرق التدريس
|
معيد
|
28-3-2013م
|
جامعة بني سويف
|
مصر
|
مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس
|
مدرس مساعد
|
2/8/2015م
|
جامعة بني سويف
|
مصر
|
مدرس دكتور بقسم المناهج وطرق التدريس
|
مدرس دكتور
|
4/2019م
|
جامعة بني سويف
|
مصر
|
رابعاً: وظائف إدارية :
- مدير تحرير مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية.
- مدير تحرير المجلة الدولية للعلوم الاجتماعية والإنسانية.
- منسق جامعة الطفل التابعة لأكاديمية البحث العلمي فرع جامعة بني سويف ابتداءً من 2017 وحتي تاريخه.
- سكرتير مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية .
- سكرتير مجلة التعلیم عن بُعد والتعلیم المفتوح، دوریة علمیة محکمة متخصصة أنشئت بمبادرة من إتحاد الجامعات العربیة بالتعاون مع جامعة بنی سویف، وکلیة الأداب بذات الجامعة سابقاً.
- عضو لجنه الدراسات العليا والبحوث بالكلية ابتداءً من 13/9/ 2020
- عضو قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية جامعة بني سويف عن عام 2020-2021
- منسق المكتبة الرقمية وبنك المعرفة بين وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية وجامعة بني سويف
- مقرر لجنة المقررات الدراسية بوحده الجودة والاعتماد بالكلية .
- مدير مركز الأنشطة الرياضية بكلية التربية الرياضية سابقاً
- منسق وحده الندوات والمؤتمرات بالجامعة سابقاً
أعمال إدارية أكاديمية:
- عضو مجلس قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية 2022-2023
- عضو كنترول الفرقة الاولي بكلية الخدمة الاجتماعية 2022-2023م
- عضو مجلس قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية 2020-2021
- عضو مجلس الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية 2020-2021م
- عضو كنترول الدراسات العليا لعام 2019-2020
- عضو كنترول الإعداد لأعمال المراقبة 2020
- عضو كنترول الدراسات العليا 2018-2019
- عضو كنترول الفرقة الثانية عام 2018-2019
المساهمات التدريسية والإنجازات :-
- النجاح في رفع معامل تأثير مجلة بني سويف من (3) درجة الي (7) درجات كأعلي معامل تأثير في مجلات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية وذلك في يونيه 2020م .
- تدريس مقرر نظم ومشكلات التعليم للفرقة الرابعة للعام الدراسي 2019-2020
- منتدب الي كلية رياض الأطفال قسم البرنامج الإنجليزي الخاص لتدريس عدد من المقررات المهارات الحركية (Motor Skills ) ، العاب الفناء (Back ground Games ) ، تربية القوام (Posture Education )، التربية الرياضية (Physical Education ) ، التربية الحركية (Movement Education )
- الاشراف علي مقرر التربية العملية بالفرقة الثالثة والرابعة منذ تعييني بالكلية.
- تدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الرابعة تخصص مناهج وطرق تدريس.
مساهمات مجتمعية:-
- عضو مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية المطور (أكبر مجع رياضي بالمحافظة) بمحافظة بني سويف.
- أمين شباب حزب مستقبل وطن مركز بني سويف.
- عضو اللجنة الرياضية بنادي بني سويف الرياضي.
- أمين شباب حزب المصريين الأحرار سابقاً محافظة بني سويف.
- عضو باللجنه الشبابية عن محافظة بني سويف التابعة لوزير الشباب والرياضة .
- شارك ممثلاً عن شباب بني سويف في جلسة تجنيس اللاعبين بالبرلمان بحضور السيد وزير الشباب م.خالد عبدالعزيز ، ورئيس لجنه الشباب بالبرلمان .
- شارك في مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة في جلسة (إسئل الرئيس )
- شارك بمؤتمر (بيت الأمه) تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والرئيس عمر البشير رئيس السودان .
- أطلقت عدد من المبادرات المجتمعية ( نقطة دم تساوي حياة – شباب واعي – اغرس شجرة)
الدورات والورش التدريبية التي تم الحصول عليها + الشهادات
اسم الدورة / الشهادة
|
طبيعة الدورة/ الورشة
|
الجهة
|
السنة
|
التخطيط الاستراتيجي والامن القومي
|
دورة
|
اكاديمية ناصر العسكرية العيا
كلية الدفاع الوطني
|
2017
|
مؤتمر النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد
|
حضور
|
جامعة بني سويف بالتعاون مع مؤسسة دعم النزاهة والشفافية
|
2017
|
مشاركة وعضو أمانة مؤتمر المسنون تاج علي رؤوسنا :الاستراتيجيات والاجراءات
|
تنظيم وحضور
|
جامعة بني سويف
معهد المسنين
|
2017
|
ورشة عمل علي هامش المؤتمر العلمي الاول للمعهد القومي لعلوم المسنين " المسنون تاج علي رؤوسنا :الاستراتيجيات والاجراءات"
|
تنظيم وحضور
|
جامعة بني سويف
المعهد القومي لعلوم المسنين
|
2017
|
شهادة تقدير للتعاون في تأهيل طلاب كلية التربية الرياضية في دراسات مساعد قائد وحدة كشفية
|
مشاركة
|
الكشافة البحرية المصرية فرع بني سويف
|
2017
|
مؤتمر التنمية المستدامة
|
نشر بحث
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
مؤتمر الانشطة الطلابية
|
نشر بحث
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
مؤتمر تحويل الطلاب الي باحث
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
مؤتمر التعليم الالكتروني
|
نشر بحث
|
جامعة الاسكندرية
|
2016
|
ندوة كيفية اعداد مقترحات المشروعات البحثية خطوات الكتابة والتمويل
|
مشاركة
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
ندوة تكنولوجيا المعلومات : خطوة للارتقاء بالعملية التعليمية
|
مشاركة
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
دورة الخرائط الذهنية
|
دورة
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
ندوة ملتقي تطوير البحث العلمي
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2016
|
ندوة الرياضة المدرسية ودورها في مكافحة التطرف
|
تنظيم وحضور
|
جامعة بني سويف
كلية التربية الرياضية
|
2016
|
Conference of beni suef university for plagiarism entitled
|
مشاركة
|
beni suef university
|
2015
|
شهادة تقدير من مجلس ادارة منطقة بني سويف للكاراتية
|
شهادة
|
الاتحاد المصري للكاراتية منطقة بني سويف
|
2015
|
ندوة بعنوان " الجوائز العلمية " وكيفية الحصول عليها
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
ندوة بعنوان " تقنيات تطبيق 6سيجما"
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
ندوة بعنوان " طريق الباحثين الي المنح الدولية "
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
ندوة بعنوان " قواعد الترقية للاساتذة والاساتذة المساعدين
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
ندوة بعنوان " انواع البعثات "
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
نظم الساعات المعتمدة
|
دورة
|
جامعة بني سويف
|
2014
|
معايير الجودة في العملية التدريسية
|
دورة
|
جامعة بني سويف
|
2014
|
أخلاقيات البحث العلمي
|
دورة
|
جامعة بني سويف
|
2014
|
الإدارة الجامعية
|
دورة
|
جامعة بني سويف
|
2014
|
إدارة الوقت والاجتماعات
|
دورة
|
جامعة بني سويف
|
2014
|
شهادة خبرة بامتياز في مجال نظم المعلومات للحاسبات والإدارة
|
شهادة
|
القوات المسلحة-اللواء 56مدرع
|
2014
|
دورة تدريبية تمهيدية في التحكيم الدولي وفض المنازعات
|
دورة
|
المجلس العربي للدراسات العلياوالبحث العلمي بجامعة القاهرة
|
2014
|
دراسات حكام كرة طائرة للدرجة الثالثة
|
دورة
|
الاتحاد المصري للكرة الطائرة
|
2011
|
التفوق العلمي والعملي
|
شهادة
|
جامعة بني سويف –كلية التربية الرياضية
|
2010
|
شهادتين في رياضة الكاراتية
|
بطولات
|
الاتحاد المصري للكاراتية
|
2009
|
الاسعافات الآولية
|
دورة
|
الهلال الأحمر المصري فرع بني سويف
|
2012
|
Icdl certificate
|
دورة
|
International computer driving licence
|
2011
|
Medical training department of international cultural center I.C.C
|
دورة
|
Aswan teaching hospital
|
2009
|
دورة في التنمية البشرية اكتشف ذاتك
|
حضور
|
كلية الاداب جامعة بني سويف
|
2013
|
ندوة "المشروعات التنافسية مصادرفعالة لتمويل البحث العلمي"
|
حضور
|
جامعة بني سويف
|
2014
|
مؤتمرات علمية
- قبول بحثي في مؤتمر جامعة فيينا بدولة النمسا للعلوم الإنسانية والاجتماعية المزمع اقامته يومي 14-16 ابريل 2020م
- الاشتراك في مؤتمر التنمية المستدامة بكلية الاداب 2016م.
- الاشتراك في مؤتمر الأنشطة الطلابية بكلية الاداب 2016م .
- الاشتراك في مؤتمر معهد علوم المسنين 2017م .
النشاطات البحثية
رسالة الدكتوراة :-
"برنامج تعليمي لتطوير الاتصال والمهارات الحركية الأساسية لأطفال التوحد"
رسالة ماجستير :-
"مقرر الكتروني لطرق تدريس العاب جماعية (كرة السلة) لطلاب كليلة التربية الرياضية"
أبحاث منشورة إنتاج علمي:-
- "موقع رقمي وأثره علي التحصيل المعرفي لبعض مهارات كرة السلة " (جماعي) ، مجلة بني سويف
- "تأثير اللعب الموجه في تطوير الاتصال لدي أطفال التوحد" (جماعي)
https://obsa.journals.ekb.eg/article_77856.html
- - "تأثير برنامج تمرينات علي شكل العاب في تطوير المهارات الحركية الاساسية لدي أطفال التوحد" (جماعي) مجلة بني سويف
https://obsa.journals.ekb.eg/article_77868.html
- "تأثير اسلوبي التعلم الإتقاني والتبادلي علي بعض المهارات الأساسية الهجومية في كرة السلة" (فردي) مجلة تربية رياضية حلوان
https://jsbsh.journals.ekb.eg/article_77881.html
- رؤیة لتسویق الإمکانات والمنشأت الریاضیة بالمدارس الخاصة بمحافظات شمال الصعید (دراسة تحلیلیة ( ( زوجي ) مجلة بني سويف
https://obsa.journals.ekb.eg/article_128618.html
- "تأثير الأسلوب المتشعب علي مستوي التحصيل المعرفي في سباق التتابع لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية"
https://obsa.journals.ekb.eg/article_159096.html
- (أثر استخدام برنامج تدخل مبکر قائم على الأنشطة الحرکية لتنمية بعض المهارات الحرکية الکبيرة لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد ) مجلة بني سويف
https://obsa.journals.ekb.eg/article_196855.html
- "تأثير استخدام اسلوب التعلم المختلط علي تعلم بعض مهارات الکرة الطائرة لطلاب المرحلة المتوسطة" مجلة بني سويف
https://obsa.journals.ekb.eg/article_196854.html
- "فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية في تنمية بعض عمليات العلم الأساسية وتطوير بعض المهارات الحرکية الأساسية لدي عينة من أطفال التوحد" (فردي) مجلة بني سويف
https://obsa.journals.ekb.eg/article_196852.html
- دور التطبيق العملي لإدارة البطولات الرياضية في التحصيل المعرفي لطلاب کلية التربية الرياضية" ( زوجي) مجلة بحوث التربية الشاملة
https://jsei.journals.ekb.eg/article_143802.html
أبحاث تم الاشراف عليها:-
رسائل الماجستير
- باحثة أميمة اوسامي : "تأثير استخدام الأسلوب المتشعب في تعلم سباق التتابع لتلاميذ المرحلة الابتدائية"
- باحث حسام طارق : برنامج تربية حركية الكتروني مقترح لتنمية المهارات الحركية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد
- باحث أحمد عبد الرحمن " تأثير أسلوب التعلم المختلط علي نواتج التعلم لمنهج التربية الرياضية (مقرر الكرة الطائرة) في المدرسة الإعدادية الرياضية
- باحثة نيفين ناصف : " برنامج مقترح لقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية في ضوء احتياجات سويق العمل ومعايير الجودة والاعتماد"
- باحثة جيهان : ""رؤية مقترحة لتطوير العملية التعليمية للرياضه المدرسية للمرحلة الإبتدائية فى ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030"
رسائل الدكتوراة :-
باحثة أسماء جلال :" برنامج التربية الرياضية ودوره في تطوير رياضة المرأة المصرية"
فائز بتمويل لبحث الدكتوراة من جامعة بني سويف بقيمة 15الف جنية
3+
فائز بتمويل من جامعة بني سويف بالشراكة مع د/محمد حسين المدرس بكلية التربية الرياضية قسم علوم الصحة الرياضية بتمويل بقيمة 25 الف جنيه في تأهيل مرضي الشلل النصفي
|
د/ أحمد شاكر عبد العزيز الغول
مدرس بكلية التربية الرياضية
جامعة بني سويف
عنوان رسالة الماجستير
مقرر الكتروني لطرق تدريس العاب جماعية كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية
ملخص رسالة الماجستير
مقدمة البحث :-
تشهد الألفيه الثالثه تقدما سريعاً وتطوراً معرفياً لا حدود له حيث أصبح هذا التقدم هو السمه المميزه لهذه الألفيه ، فالمعرفة تتضاعف بمعدل هائل ، مما أدي الي تراكمها وتضخمها بشكل أحدث تأثيرات كبيرة في مختلف أنشطتنا الحياتيه وأهمها العمليه التعليمية ، فأصبح من الضروري إحداث ثوره في التعليم وطرائقه وأساليب تدريسه بحيث نخلق جيلاً يستطيع التعامل مع ما يدور حولنا في العالم من ثوره تكنولوجيه في مجال التعليم ، وتتوافر لديهم القدره علي التنبؤ والإبداع لا الحفظ والتلقين وفي نفس الوقت نستطيع الحفاظ علي هويتهم الوطنيه في مواجهه تحديات العولمة ، وفي هذا الصدد يذكر "طارق عبد الرءوف عامر"(2007) إن ظهور عصر العولمة ومجتمع المعلوماتية الالكترونية بشكل متسارع ، والتطور الهائل في شبكة المعلومات الدوليه (الانترنت ) وزيادة الخدمات التي تقدمها جعلت النظم التعليمية في مواجهة الكثير من التحديات الضخمة التي تستلزم التصدي لها بفكر تربوي جديد واستراتجيات متطورة ، حتى تمتلك الأجيال القادمة مهارات التعامل مع تلك المتغيرات التكنولوجية . (15:11)
إن ثوره المعلومات والتكنولوجيا في العالم تفرض علينا أن نتحرك بسرعة وفاعليه لنلحق بركب هذه الثوره ، وفي هذا الصدد تذكر " مكارم حلمي أبو هرجه ، محمد سعد زغلول " (1991) أن أهداف التعليم في مصر تنطلق من خلال إستراتجية عامه للتربية تأخذ في اعتبارها من منظور ثقافي طبيعة الانسان المصري وما يحدث في المجتمع من تغيرات وتحولات وما يتوقع ان تنتهي غليه هذه التحولات في إطار ما يميز هذا العصر من صفات عامة وما يتوقع أن يواجه العالم من مواقف وأحداث في تاريخ الحضارة الإنسانيه (150:19)
ويشير "حسين حمدي " (1984) بأن عمليه الاتصال التعليمي لا تتوقف علي تبادل الرسائل والمعلومات بين المعلم والمتعلم والمحتوي بل تمتد الي الاستخدام الأمثل للأجهزة التكنولوجية لإحداث المؤثرات التعليمية الفعالة التي تسهم بصوره كبيره في إحداث التغيير في سلوك المتعلمين وذلك عن طريق عملية الاتصال التعليمي التي يشرف عليها المعلم من خلال ضوابط تضعها الوزارة في ضوء سياسات الدولة العامة والتي تمثل ثقافة المجتمع وعاداته وتقاليده وكذلك الأهداف العامه للتربية . وفي هذا الصدد يتفق كلا من "مكارم أبو هرجه ،محمد سعد زغلول ،هاني سعيد " (2001) علي أنه عندما تتحقق أهداف التنمية في الوطن العربي بصفه عامه وفي مصر بصفه خاصة لابد أن تصبح تكنولوجيا التعليم طابع مميز للعملية التعليمية بصفه عامه بحيث تتحول النظره للتعليم من الحفظ والتلقين إلي الممارسه والتجريب والتعايش بين المتعلم وما يكتسبه من خبرات ، ويعد التطوير والتجديد التربوي الذي ينصب علي جانب العمليه التربويه كافه قد أصبح ضرورة عصريه ومستقبليه وبديل استراتيجي لا مفر منه للإستراتجيات التقليدية التي كانت تحكم التربيه قبل التحولات العلمية (123:7) (55:19)
ويعد الحاسب الآلي من أهم نواتج التقدم العلمي والتقني المعاصر الذي يمكن ان يساهم في تطوير المناهج الدراسية والارتقاء بجميع جوانب العمليه التعليمية حتي تواكب تطورات العصر الحديث ، ولقد أشارت نتائج الدراسات والبحوث التي أجريت حول مستوي التحصيل عند استخدام الحاسب الآلي في العمليه التعليمية ومنها دراسة كلا من (1997) " Reif &Scott"،غادة شحاتة إبراهيم "(2001) ، "أماني رفعت بسيوني " ، (2002) ، "أحمد الصواف " (2004) ، "شاهر ربيع " (2005) إن المجموعات التجريبية التي درست باستخدام الحاسب الآلي قد تفوقت علي المجموعات الضابطه التي لم تستخدمه في التعليم ، كما أكدت علي أن استخدام الحاسب الآلي في التعليم أصبح في الوقت الحاضر أمراً مسلما به . (28) ، (12) ، (4) ، (2) ، (10)
وتعد شبكة الانترنت تقنيه حديثه فرضت واقعاً جديداً علي المفاهيم التربويه في مجال تطوير التعليم ، وأحدثت تغيرات جذريه في مناهج وطرق وأساليب التدريس ، وهناك بعض الدراسات التي تناولت استخدام شبكات الإنترنت في التعلم ومنها دراسة كلاً من Kennedy , Cathleen An، "كيندي ، كاثلين آن "Toucho Admasu Etefa " توتشو أماسو إيتيفا(2000) ،"(2001) ،"حسن التابع عبد العاطى " (2006) ، حيث أكدت نتائجهم علي أهميه استخدام شبكه الانترنت في تعلم الكثير من المواد الدراسية ، اما مجال التربيه الرياضيه فقد استخدمت العديد من الدراسات الوسائط المتعددة والوسائط فائقة السرعة من خلال الحاسب الآلي ومنها دراسة كلاً من "محمد أحمد فتحي (2004) ، "فاطمة أحمد بسيوني" (2005) ، "نسرين محمد عيد (2007) ، وقد أكدت نتائجهم علي أهميه الحاسب الآلي في عمليات تعلم مهارات التربيه الرياضيه وكذلك نمو مهارات التدريس لدي الطالب المعلم . (26) ، (29) ، (6) ، (15) ، (13) ، (22)
ويذكر "مصطفي عيسى(2007) أن التعليم يمكن أن ينظر إليه من زاوية حاسوبيه وهذا للتعرف علي تطور التعليم عبر الزمن حتي وقتنا الحاضر ولذا فإن هناك ثلاث أنواع من التعليم ( التعليم التقليدي التعليم بالكمبيوتر – التعليم بالإنترنت ) ، ولهذا فإن التطور يحتم علي التربويين ضرورة تطوير أساليب وطرائق تقديم المعلومات والمناهج الدراسية وإيجاد الطرق التي تنعكس علي المعلم والمتعلم بالإيجاب ولعل من أبرز الأساليب الحديثه في التعليم ( الدوائر التليفزيونيه المغلقه والمفتوحة ، الملتيميديا ، الهيبرميديا ، ثم الانترنت ) (24:18)
مشكلة البحث وأهميته :Research Problem & Importance
يشهد العالم تطور هائل في العمليه التعليميه لاسيما في استخدام التكنولوجيا الحديثه ، وبالتالي أصبح الإعتماد علي الاسلوب التقليدي في العمليه التعليميه من شرح وتلقين غير مجدي في ظل ازدحام الفصول بالطلاب واختلاف الفروق الفردية بين الطلاب .ومن خلال عمل الباحث كمعيد بقسم المناهج وطرق التدريس لاحظ الباحث ان استخدام الكتاب الدراسي والعمليه التعليميه بالاسلوب التقليدي غير كافيه لإحداث التعليم المنشود في ظل التطورات الحديثة .
كما أن المادة تنقسم الي اربع فروع وبالتالي يصبح نصيب كل فرع 18 ساعة تدريسية من اصل 72 ساعة كما هو مرفق مع الاطار من توصيف المقرر داخل كلية التربية الرياضية - جامعة بني سويف ,وبالتالي يصبح هناك افتقار في اكتساب المهارات التدريسية وكذلك الجوانب المعرفية نتيجة لضيق الوقت . وأيضا بالإطلاع علي المناهج الموجودة في المراحل التعليمية خاصة كره السله وجد الباحث مهارات لم تدرس للطلبه نتيجة لضيق الوقت وتقسيم المادة لأربع فروع , وبالتالي رأي الباحث مجاراة التطورات الحديثه في العمليه التعليمية وتصميم مقرر الكتروني لرياضه كره السلة شعبه التدريس من خلال تقديم المحتوي التعليمي باستراتجيه جديدة .ومن هنا تظهر اهميه الدراسة في :
توفير الوقت والجهد ومراعاة للفروق الفردية بين الطلاب والتغلب علي الأعداد الكبيره في المحاضره وكذلك للتغلب علي نقص الأدوات والأجهزة وإكساب الطلاب المهارات التدريسية .
أهداف البحث :-
يهدف البحث إلي :
تصميم مقرر الكتروني لكره السله بكلية التربيه الرياضيه – شعبه التدريس والتعرف علي تأثيره علي:.
1- اكتساب المهارات التدريسية لكره السله للعينة قيد البحث.
2- اكتساب الجانب المعرفي لكره السله للعينة قيد البحث ( معارف حول المهارات – تاريخ – قانون ) .
3- تأكيد النواحي الوجدانية للعينة قيد البحث .
فروض البحث :Research Hypothesis
1- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية والضابطة في مستوي تعلم المهارات الحركية لكره السله لصالح القياس البعدي .
2- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه بين متوسطات القياسات القبلية والبعديه للمجموعة التجريبية والضابطةفي مستوي تحصيل المعارف الحركية لكره السله لصالح القياس البعدي
3- توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية والضابطة في اكتساب النواحي الوجدانية لصالح القياس البعدي .
المصطلحات المستخدمه في البحث :Research terminology
المقرر الالكتروني :E- Curriculum
مقرر يستخدم في تصميمه أنشطه ومواد تعليمية تعتمد علي الحاسوب وهو محتوي غني بمكونات الوسائط المتعددة التفاعليه في صوره برمجيات معتمده أو غير معتمد ة علي شبكه محليه أو شبكه الانترنت (8)
عنوان رسالة الدكتوراه
"تأثير برنامج تعليمي لتطوير الأتصال وبعض المهارات الحركية الأساسية لدي أطفال التوحد "
ملخص رسالة الدكتوراه
لا يوجد