البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

السيرة الذاتية

 

أولا: بيانات عامة

الاسم: شرين سعيد جوده أحمد   

الوظيفة الحالية: مدرس مساعد بقسم تمريض الأطفال كلية التمريض جامعة بني سويف

تاريخ الميلاد:  22 – 3 – 1984

العنوان: المطرية – محافظة القاهرة

رقم التليفون:    -

رقم الموبايل:    01066488221 - 01146992626

البريد الالكتروني:sherry_said3@yahoo.com

ثانيا: المؤهلات العلمية:

الدرجة العلمية

سنة الحصول على الدرجة

الجامعة / المؤسسة التعليمية

1-  الدكتوراه

_

_

2- الماجستير

2013

كلية التمريض- جامعة عين شمس

3- البكالوريوس / الليسانس

2005

كلية التمريض- جامعة الزقازيق

ثالثا" : التدرج الوظيفي الأكاديمي (الداخلي والخارجي) :

الوظيفة

سنة الالتحاق بها

اسم المؤسسة

أخصائى تدريس علوم تمريض

2007

المعهد الفني الصحي بالزقازيق

معيد بقسم تمريض الأطفال

2008

كلية التمريض - جامعة بني سويف

مدرس مساعد بقسم تمريض الأطفال

2013

كلية التمريض -  جامعة بني سويف

 

رابعا": الدورات التدريبية في مجال نظم إدارة الجودة:

خامسا": الأنشطة المختلفة في مجال نظم إدارة الجودة / مشروعات تطوير التعليم:

محلياً:

إقليميا (إن وجد):

عالمياً (إن وجد): ----

سادسا" : أهم خمس أنشطة أخرى التي تتعلق بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع:

المؤتمرات التى تم حضورها:

1- حضور المؤتمر العلمي السنوي الثالث حول "التمريض في الحاضر والمستقبل" بكلية التمريض جامعة بني سويف، مارس 14،2013.

2- حضور المؤتمر العلمي الثاني حول "التقدم في الرعاية التمريضية في الحالات الحرجة" قسم تمريض صحة البالغين بكلية التمريض جامعة حلوان، نوفمبر 14،2013.

3- حضور ورشة عمل حول "الجودة" في قسم تمريض الأطفال في كلية التمريض، جامعة عين شمس، نوفمبر 26،2013.

4- حضور ورشة عمل حول "مكافحة العدوى" في قسم تمريض الأطفال في كلية التمريض، جامعة عين شمس، نوفمبر 26،2013.

5-حضور ورشة عمل حول "التفكير الناقد" في قسم تمريض الأطفال في كلية التمريض، جامعة عين شمس، ديسمبر 11،2013.

6-حضور ورشة عمل حول "تكنولوجيا المعلومات" في كلية التمريض، جامعة عين شمس، ديسمبر 3،2013.  

عنوان رسالة الماجستير

التزام الممرضات بدليل الرعاية التمريضية لحديثي الولادة تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة

ملخص رسالة الماجستير

تعتبر تغذية الطفل حديث الولادة من العوامل الهامة للحفاظ علي نموه وتطوره في هذه الفترة الحرجة. وقد تعطي التغذية للأطفال حديثي الولادة عن طريق الرضاعة الطبيعية إن كانت حالته الصحية تسمح بذلك ويمكن التغذية ايضا عن طريق الفم أو الأنبوبة المعدية. وهذه المهمة من المهام التي تقوم بها الممرضة العاملة بوحدة الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة. ووجود كتيبات استرشادية ملتزمة بالمعايير الصحيحة تسهل الإلتزام بها, ويجعل الممرضات تقوم بأداء الدور التمريضي الأمثل تجاه هؤلاء الأطفال وقد يصل مستوى الأداء الى حد الكفاءة. هدف الدراسة : الهدف من هذه الدراسة هو تقييم التزام الممرضات العاملات بوحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة بدليل الرعاية التمريضية لحديثي الولادة تجاه تغذية حديثي الولادة. من خلال: - تقييم معلومات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة. - تقييم ممارسات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة. عينة الدراسة: وسوف تشمل الدراسة جميع الممرضات (50 ممرضة) والآتي يقمن بتقديم الرعاية التمريضية للأطفال حديثي الولادة في وحدة الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة في كلا من (مستشفى النسا والولادة ومستشفي الأطفال جامعة عين شمس بالإضافة إلى مستشفى بني سويف العام ). وقد تم جمع البيانات الخاصة بالدراسة عن طريق أدوات البحث التالية: 1. استمارة استبيان وتنقسم الي جزئين: أ. خصائص الممرضات مثل العمر والمستوى التعليمي، سنوات الخبرة بالعمل بوحدات الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة .... الخ. ب.معلومات الممرضات تجاه دليل الرعاية التمريضية للأطفال حيثي الولادة وأيضا تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة مثل :دواعي, موانع، و مضاعفات ........الخ. 2. قائمة الملاحظات : والتي تهدف إلى تقييم ممارسات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة. مثل (إعداد الرضاعة، الرضاعة الصناعية، والتغذية بأنبوب تغذية........ الخ) **يمكن تلخيص نتائج الدراسة كالأتي: • أكثر من نصف عينة الدراسة (62%) أعمارهن أقل من 30 سنة، بينما (38%) أعمارهن أكثر من 30 سنة. • أقل من نصف عينة الدراسة (42%) لديهن سنوات خبرة أقل من 10 سنين. • نصف الممرضات (50%) لديهن مستوي ضعيف من المعلومات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة. • حوالي أكثر من نصف العينة (54%) حققن مستوي غير أمثل من الأداء تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين معلومات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة وسنوات الخبرة وبرامج التدريب. بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين معلومات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة والتقييم المستمر وعمر الممرضة. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى الأداء وعملية التقييم المستمر. بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية قوية بين مستوى الأداء ومكان الدراسة والمسئول عن عملية التقييم. • كما توجد علاقة طردية بين معلومات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة ومستوى أدائهن. الخلاصة أشارت هذه الرسالة إلي ضعف مستوى معلومات الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة بالإضافة إلى ضعف مستوي الأداء تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة أيضا. وقد أسفرت النتائج عن التوصيات الآتية: • إعداد وتنظيم برامج تعليمية ودورات تدريبية بصفة دورية لتنمية معلومات وأداء الممرضات العاملات بوحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة لتحسين مستوى المعرفة والأداء. • توفير كتيب الإجراءات والذي يحتوي علي كافة الأنشطة والرعاية التمريضية المتعلقة بالطفل حديثي الولادة. • يجب وضع برامج توجيهية للممرضات الخريجات (الملتحقات بالعمل) حديثا لإعدادهم قبل العمل في وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة. ينصح بعمل دراسات أخري لتحسين مستوي المعلومات والممارسات لدى الممرضات تجاه تغذية الأطفال حديثي الولادة.

عنوان رسالة الدكتوراه

الممارسة العملية المبنية علي الدليل للرعاية التمريضية للحمي بوحدات الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة

ملخص رسالة الدكتوراه

لا يوجد

جميع الحقوق محفوظة ©شرين سعيد جودة أحمد