- "تأثير الأسلوب المتشعب علي مستوي التحصيل المعرفي في سباق التتابع لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية"
ملخص البحث
يهدف البحث إلي التعرفعليتأثيرالأسلوبالمتشعبعليمستويالتحصيلالمعرفيفيسباقالتتابعلديتلاميذالمرحلةالابتدائية، وقد استخدم الباحثونالمنهجالتجريبيبتصميم مجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية،تماختيارمجتمعالبحثمنطلابالصفالخامسالابتدائيللعامالدراسي 2019/ 2020م،بمدرسهالشهيدجمالاحمدعباسقريةالرياضمرکزناصرمحافظهبنيسويفوعددهم(100)طالبه، واستنتج الباحثون ما يلي:-
- توجدفروقذاتدلالهإحصائيةبينقياسينالقبليوالبعديفيمستويالتحصيلالمعرفيفيتعلمسباقالتتابعللمجموعةالتجريبيةقيدالبحث.
- توجدفروقذاتدلالهإحصائيةفيمستويالتحصيلالمعرفيتعلمسباقالتتابعبينالقياسالقبليوالقياسالبعديللمجموعةالضابطةقيدالبحث.
- الأسلوبالمتشعبيساهمفيزيادةالتحصيلالمعرفيلتلاميذالمرحلةالابتدائيةبصفهعامةوفيسباقاتالتتابعبصفةخاصة.
https://doi.org/10.21608/obsa.2021.159096
الكلمات المفتاحيه
الأسلوب المتشعب التحصیل المعرفی سباق التتابع المرحلة الابتدائیة