أحمد شاكر عبد العزيز الغول

أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

- "تأثير الأسلوب المتشعب علي مستوي التحصيل المعرفي في سباق التتابع لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية"

ملخص البحث

يهدف البحث إلي التعرفعليتأثيرالأسلوبالمتشعبعليمستويالتحصيلالمعرفيفيسباقالتتابعلديتلاميذالمرحلةالابتدائية، وقد استخدم الباحثونالمنهجالتجريبيبتصميم مجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية،تماختيارمجتمعالبحثمنطلابالصفالخامسالابتدائيللعامالدراسي 2019/ 2020م،بمدرسهالشهيدجمالاحمدعباسقريةالرياضمرکزناصرمحافظهبنيسويفوعددهم(100)طالبه، واستنتج الباحثون ما يلي:- - توجدفروقذاتدلالهإحصائيةبينقياسينالقبليوالبعديفيمستويالتحصيلالمعرفيفيتعلمسباقالتتابعللمجموعةالتجريبيةقيدالبحث. - توجدفروقذاتدلالهإحصائيةفيمستويالتحصيلالمعرفيتعلمسباقالتتابعبينالقياسالقبليوالقياسالبعديللمجموعةالضابطةقيدالبحث. - الأسلوبالمتشعبيساهمفيزيادةالتحصيلالمعرفيلتلاميذالمرحلةالابتدائيةبصفهعامةوفيسباقاتالتتابعبصفةخاصة. https://doi.org/10.21608/obsa.2021.159096

الكلمات المفتاحيه

الأسلوب المتشعب التحصیل المعرفی سباق التتابع المرحلة الابتدائیة

جميع الحقوق محفوظة © أحمد شاكر عبد العزيز الغول